الأحد، مارس 28، 2010

صدمة إمتحانية


كنت قد حبست نفسي في غرفتي لعشرة ايام سوية.. بعيدا عن الناس والأصدقاء وعلاقاتي الإجتماعية.. أفك طلاسم محاضرات لي في الاتصالات الرقمية.. تلقيتها من أُستاذ لايعرف كيف يوصل المادة العلمية.. ولايهتم كثيرا بمدى إستيعاب المتلقي لأُسسها النظرية.. همه الوحيد أن يكسب من وراء عمله مكاسب مادية.. دخلت الإمتحان اليوم ضهراً بعد تجاوز الساعة الثانية.. وضعت أمامنا اسئلة طويلة, لها بداية وليس لها نهاية.. لم تكن منسقة, أغلبها مركز على المادة الأولية.. والتي لم أركز عليها كثيرا باعتبارها مواد أساسية.. خمسة عشر سؤالا, وكل سؤال له افرع جانبية.. قال: الوقت ساعة ونصف فقط, وسامحنا بشيء بقية.. كل شيء من رأسي طارعند مشاهدتي الاسئلة الهمجية.. ياخسارة الليالي الطوال برفقة الكتب المنهجية.. خرجت وانا محبط وملآن بآلام شديدة نفسية.. نسيت نفسي من انا واصبحت من مجهولي الهوية.. امازح زميل لي بقولي: اصبت بصدمة عاطفية!

هناك 10 تعليقات:

  1. الله يكون في عونك أخي كمال، ويعوضك أحسن وأجمل مما كان عند كل امتحان.
    تحياتي  

    ردحذف
  2. شكرا لك الاخ العزيز عبد القادر .
    عندما تكون دراسة الماجستير بعد البكلوريوس مباشرة,تكون أسهل وبأقل متاعب,ولكن عنما تكون هنالك فجوة من عدة سنين فانها تكون اصعب.
    ولكن لا خسارة في ضياع الوقت اللذي ينفقه الانسان في العلم والتعلم. وتبقى مقولة العلم نور والجهل ضلام,سائدة الا الأبد

    ردحذف
  3. أخي كمال،
    يقول رسول الله عليه وآله وصحبه أزكى السلام" اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد" و" طلب العلم فريضة على كل مسلم"، ويقول الشاعر أبو الأسود الدؤلي:
    العلم يرفع بيتا لا عماد لـه
    والجهل يهدم بيت العز والشرف
    فأنعم أخي كمال لما أقدمت عليه وسر قدما في هذا الطريق وثابر على ذلك ولو بدا صعبا وشاقا في البداية، وحسبك أن الأمور تكون دائما بخواتمها، وستكون خاتمك إن شاء الله خيرا في خير.
    مع تحياتي

    ردحذف
  4. "من جد وجد" ومثل ما قال بيوز: الأمور بخواتيمها.. بس مو تدرس قبل الإمتحان بيوم:)

    ردحذف
  5. الله يسامحك سراج ..
    أقول لك حبست نفسي لمدة عشرة أيام , وانت تقولين قبل الامتحان بيوم..لاكن كلامك يبقى صحيحا لأن عشرة أيام فقط لاتكفي, شكرا لتعليقاتك المفيدة.

    ردحذف
  6. أعظم الله لنا ولكم الأجر بمناسبة ذكرى إستشهاد أبي الأحرار الحسين (ع) وصحبه الكرام

    ردحذف
  7. اعظم الله لنا ولكم الاجر وجعلكم من السائرين على نهجه

    ردحذف
  8. بالتوفيق

    ستحصد النتيجة قريبا

    ردحذف
  9. معليش خيرها في غيرها .. وكتير الأساتذة الذين من هذه النوعية.

    (حملة الجسد الواحد)

    أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة في الشريط الجانبي لمدوناتهم تضامنا مع أمة محمد !!

    صورة الشعار .. في مدونتي كركر .. ويكتبون فوقها ..

    (حملة الجـسد الواحـد)

    رابط المدونة

    http://krkr111.blogspot.com

    جعله الله في ميزان حسانتكم .. آمين

    ردحذف