الاثنين، أكتوبر 26، 2009

إلى العراقيين

ليس الفخر لك ان تكون سني ولا الفخر لي ان اكون شيعي , وليس الفخر لك ان تكون كردي ولا الفخر لي أن اكون عربي. ليس الفخر لك ان تكون مسيحي ولا الفخر لي ان اكون صابئي، فكلانا ياصديقي وجدنا آباءنا وسرنا على ما ساروا عليه. فلا تدعي لنفسك بأنك الفارس اللذي يدافع عن القومية والدين, ولا تدعي لنفسك بانك الضليع في ميدان العلم ونصرة المذهب, فتحسب انك الوحيد على الصراط المستقيم . فكلانا ياصديقي يدافع على ما وجد عليه ابويه وعشيرته الاقربون. فلا تبلع الطعم ياصديقي اللذي يضعه لي ولك الاستعمار باسلوبه الجديد, أسلوب النخر في المجتمع المستهدف عن طريق زرع التفرقة وأثارة النعرات الطائفية, فهي اشد تدميرا من قنابله النووية. ولاتكن جنديا يحركه أصحاب الكراسي اللذين يدافعون عن مصالحهم ولايهمهم أمر الدين والمذهب بشيء . فلا تحمل يا صديقي في رقبتك دم أخيك اللذي يشاركك الارض والسماء, والماء والهواء , فتقعد ملوما محسورا, يطاردك أينما ذهبت, الا ان تلقى الله فيحاسبك حسابا عسيرا.

هناك 7 تعليقات:

  1. والله ما كتبته أخي كمال هو عين الصواب وأفضل جواب لكل المتنطعين ومحترفي السياسة الداعين لمزيد من تأجيج النيران المشتعلة من أجل عرض دنيوي قليل وكراسي بائدة، داعيا العلي القدير أن يجنب الشعب العراقي الشقيق شر الفتن ظاهرها وباطنها، وأن يجمع شمله ويوحد كلمته ويشد عضده وينصره على من عاداه إنه سميع الدعوات.

    ردحذف
  2. 99% ممن قاموا بأعمال القتل المروع في العراق هم من البعثيين.. في كل الأطراف!

    ردحذف
  3. تسلم
    و كلامك صح
    احنا كلنا اخوة مهما تكون اصولنا


    مع التحية

    عسولة

    ردحذف
  4. الله يتقبل أعمالكم.. وعيدكم مبارك وأيامكم سعيدة وكل عام وأنتو بألف خير وصحة وسلامة.. وتحقيق الأماني

    ردحذف
  5. مناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أدعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يعيده عليكم وأنتم بصحة وعافية.
    وكل عام وأنتم بخير.

    ردحذف
  6. كل عام و انت بمليون ترليون زليون خير


    عيدك مبارك

    عسولة

    ردحذف
    الردود
    1. عسولة شلونك ؟ وين وصلتي ؟ ما خلصتي الاعدادية وخشيتي الكلية؟ اتمنى ان لاتكوني خشيتي كلية الطب . اتمنى ان تكوني حاليا نصف مهندسة في كلية الهندسة

      حذف